ذكرت دراسة لشركة "فلوري" لتحليل البيانات، أن مستخدمي الهواتف الذكية والتابليت على مستوى العالم قضوا في 2012 ساعتين يوميا في المتوسط في استخدام تطبيقات الهواتف المحمولة بزيادة قدرها 35% مقارنة مع 2011، ومن المتوقع ان يستمر العدد في الزيادة في 2013.

ونشرت وكالة رويترز نتائج الدراسة التي أوضحت أن اللعبة الالكترونية "الطيور الغاضبة" Angry Birds وانستجرام وفيسبوك من بين أكثر التطبيقات التي تم تحميلها في 2012، لكن نجوما جديدة بدأت تسطع في عالم الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحية.

ولا تزال بعض الفئات مثل تطبيقات التواصل الاجتماعي والأخبار والترفيه وتعديل الصور والألعاب تستحوذ على اهتمام المستهلكين. ويتصدر يوتيوب وانجري بيردز قائمتي التطبيقات المجانية والمدفوعة على الترتيب في نافذة التطبيقات الخاصة بشركة أبل (آب ستور).

لكن في نفس الوقت انضمت بضعة تطبيقات صدرت في 2012 سريعا إلى قوائم التطبيقات الأكثر تحميلا وتحقيقا وسرعان ما اكتسبت لعبة درو سامسنج أو (إرسم شيئا) على هواتف آي فون والهواتف التي تعمل بنظام اندرويد شعبية عند إصدارها في فبراير شباط وبرغم تراجع الإقبال عليها إلا أنها ظلت ثاني أكثر اللعب المدفوعة تحميلا في 2012 على أجهزة أندرويد وأبل.
: الجمعة، 4 يناير 2013