تسربت أكثر من مرة المعلومات حول هاتف سوني القوي الذي تعتزم إطلاقه العام القادم، والذي يحمل الإسم الرمزي Sony Yuga ورقم الطراز C660X. وقد نشرنا سابقًا عدة صور ومواصفات مسربة حول الجهاز الذي يُعتبر الهاتف الذي ستنافس فيه سوني في مجال الشاشات عالية التحديد بدقة 1080p العام القادم 2013.

لكن موقع Moible-Review الروسي، تمكن من وضع يديه على أحد النسخ التجريبية من الهاتف والقيام بمراجعة شاملة، فيما يبدو أنه أحد أكبر التسريبات التي تشهدها سوني. كما زودنا الموقع بمجموعة من الصور التي تُظهر الهاتف من زوايا عدة، رغم أنها ليست بالصور بالغة الوضوح.

بالنسبة للمواصفات، يحمل الهاتف شاشة بقياس 5 إنش وبدقة 1080p ومعالج Qualcomm Snapdragon S4 رباعي النواة بتردد 1.5 غيغاهرتز مع المعالج الرسومي Adreno 320. الذاكرة العشوائية 2 غيغابايت ومساحة التخزين الداخلية 16 غيغابايت مع وجود دعم لبطاقات microSD، ودعم لاتصال شبكات الجيل الرابع LTE وكاميرا بدقة 13 ميغابيكسل. وكان الجهاز الذي تسرب يحمل نسخة أندرويد 4.1.2.

أما بالنسبة للكاميرا، فقال الموقع أنها تستخدم حساس  Exmor RS الجديد من سوني، وتتضمن إمكانية التصوير بتقنية HDR بالنسبة للصور والفيديو، كما تتضمن وضعية التقاط الصور المتتالية  burs mode وغير ذلك من الميزات.

ويبدو الهاتف نحيفًا ومربع الزوايا، وبحسب الموقع فهو مصنوع بجودة عالية جدًا، ويتضمن منافذ microSD و microUSB و microSIM ومنفذًا للسماعات. كما يتضمن من جانبه نقاط تماس تصلح لربط الهاتف بقاعدة ارتكاز Dock.

أما بالنسبة للشاشة بكثافة 440 بيكسل في الإنش فهي رائعة بحسب الموقع، ويستحيل أن تلاحظ فيها أي بيكسل بالعين المجردة. لكن من جهة أخرى فهي ليست كاملة، إذ أن زوايا الرؤية فيها ضيقة نسبيًا، كما أن إضاءتها الخلفية تبقى مرئية عند استعراض الألوان الداكنة، بمعنى أنها لا تقدم ألوانًا سوداء فعلية.

بالنسبة للمعالج فهو قوي جدًا وكافٍ لتشغيل الهاتف بأفضل شغل ممكن، وكذلك الأمر بالنسبة للألعاب والرسوميات، لكنه يستهلك البطارية بشكل كبير ويتسبب بارتفاع حرارة الجهاز، حتى أن الموقع قال بأن إمساك الجهاز يصبح صعبًا بسبب سخونته العالية. لكننا لا نستطيع الأخذ بهذا الكلام على أنه نهائي، فالجهاز هو نسخة تجريبية وليست منتجًا نهائيًا بعد.

من المتوقع أن تكشف سوني عن الجهاز خلال معرض CES الشهر القادم. هل أنت متحمس للجهاز وتنتظر الكشف عنه؟ ما رأيك بشكله وتصميمه؟

*البوابة العربية للأخبار التقنية
: السبت، 22 ديسمبر 2012