وعدت سامسونج أكثر من مرة أنها ستقوم بتحديث جهازي Galaxy S II و Galaxy Note إلى نسخة أندرويد 4.1.2 قبل نهاية العام، وكانت شركة سامسونج في السويد قد ذكرت على فيسبوك بأن التحديث سيصل في تشرين الثاني/نوفمبر، ثم عادت وتحدثت عن تأجيل التحديث إلى كانون الأول/ديسمبر الحالي.

ومما أشار إلى اقتراب وصول التحديث، هو تسرب النسخة غير الرسمية منه لهاتف Galaxy S II و لجهاز Galaxy Note. لكن لم يصل شيء حتى الآن.

لكن موقع SamMobile أشار اليوم إلى أنه حصل على معلومات تفيد بأن سامسونج قد أجلت إرسال التحديث إلى العام القادم 2013، دون تحديد شهر معين، لكن الأمر لن يتجاوز الشهر الأول أو الثاني على أبعد تقدير نظرًا لأن النسخة الأوروبية من التحديث أصبحت جاهزة تقريبًا.

لكن أحد الأسباب التي أخرت التحديث -بحسب الموقع- هو الثغرة التي تم اكتشافها في بعض هواتف سامسونج التي تحمل معالجات Exynos، حيث فضلت الشركة إغلاق الثغرة وإرسال التحديث مرة واحدة، عوضًا عن إرسال تحديثين متتالين. بالإضافة إلى ذلك ترغب سامسونج هذه المرة بإرسال التحديث لجميع أو معظم الدول مرة واحدة، عوضًا عن إرساله تدريجيًا لدولة تلو الأخرى كما تفعل عادةً، وبالتالي فهي تتحضر لاستراتيجية جديدة في التحديث يحصل بموجبها المستخدمون في جميع الدول على التحديث خلال فترة تتراوح من أسبوع إلى أسبوعين فقط.

إذًا، على أصحاب الجالاكسي إس 2، وجالاكسي نوت الأول الانتظار قليلًا، قبل الحصول على النسخة النهائية التي سوف تحسن من تجربة الاستخدام بشكل كبير.

*البوابة العربية للأخبار التقنية
: السبت، 22 ديسمبر 2012